دبي تسجل نمواً سياحياً بنسبة 11% في 2024

نجحت مدينة دبي في مواصلة تسجيل معدلات قوية، في قطاع السياحة منذ بداية العام الجاري، حيث استقبلت الإمارة أكثر من 1.5 مليون زائر دولي في شهر أبريل الماضي، ليصل إجمالي عدد الزوار خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024 إلى نحو 6.68 مليون زائر، مما يمثل نموًا بنسبة 11% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي سجلت فيها دبي وصول 6.02 مليون زائر، وذلك وفقًا لتقرير شهري صادر عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

دبي تسجل نمواً سياحياً بنسبة 11% في 2024

وذكر التقرير أن معدل إشغال الغرف الفندقية في دبي بلغ 81% في الأشهر الأربعة الأولى من العام 2024، مقارنة بمتوسط إشغال بلغ 80% في نفس الفترة من العام الماضي. كما سجل الزوار الدوليون أكثر من 14.7 مليون ليلة مبيت خلال هذه الفترة، مقابل 14.09 مليون ليلة مبيت في الفترة المقابلة من العام الماضي، مما يمثل نموًا بنسبة 4%.

وأفاد التقرير الشهري بأن متوسط إقامة الزائر خلال الرحلة الواحدة وصل إلى نحو 3.8 ليلة فندقية مقارنة بـ 4 ليالٍ في نفس الفترة من عام 2023.

وفقًا للبيانات، بلغ معدل السعر اليومي للغرفة الفندقية 627 درهمًا مقارنة بـ 599 درهمًا في نفس الفترة من العام 2023، ووصل متوسط العائد من الغرف المحجوزة إلى 511 درهمًا مقابل 478 درهمًا في عام 2023.

تعد دبي واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم بفضل مزيجها الفريد من الفخامة والتراث والثقافة. تستضيف المدينة مجموعة من المعالم السياحية الشهيرة مثل برج خليفة، أطول برج في العالم، ومول دبي الذي يعد واحداً من أكبر مراكز التسوق في العالم، كما توفر دبي تجارب سياحية متنوعة تناسب جميع الأعمار والاهتمامات، بدءًا من رحلات السفاري في الصحراء إلى الأنشطة المائية في شواطئها الرائعة.

بفضل البنية التحتية المتطورة والمرافق الفاخرة، تقدم دبي خدمات سياحية عالمية المستوى تلبي احتياجات الزوار من جميع أنحاء العالم. تشمل هذه الخدمات مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة، المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان، والفعاليات الترفيهية العالمية مثل مهرجان دبي للتسوق، هذه العوامل تسهم في جعل دبي وجهة سياحية مثالية على مدار العام، وتعزز من مكانتها كواحدة من أفضل المدن السياحية في العالم.